قال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَراء الى الله والله هوالغنى الحميد)فاطر

center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات قرية الفقراء
قال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَراء الى الله والله هوالغنى الحميد)فاطر

دينية- اجتماعية- ثقافية ( اللهم صلى على النبى المختار)

 قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " طوبى لمن وجد في صحيفته استغفاراً كثيراً " 
من صلى على رسول الله صلى الله عليه و سلم صلاه واحده، صلى الله بها عليه عشرا 

   منتديات  قريه الفقراء   ترحب بكم فى ضيافتها العامره بحضوركم

أسمـــــــــــاء الله الحســـنى


مكتبة الصور


المواضيع الأخيرة

» الاعداد للحج
الخميس أغسطس 06, 2015 5:10 pm من طرف محمدخميس

» اين عبير خضرى
الأربعاء يوليو 15, 2015 9:53 am من طرف رافت صبحى

» من الاخطار التى تقابل المسلمين فى طريق الله
الجمعة يونيو 05, 2015 7:53 pm من طرف محمدخميس

» صفات رسول الله صلى الله عليه وسلم المعنوة والباطنية
الثلاثاء مايو 26, 2015 9:02 am من طرف محمدخميس

» من الحجب التى تحجب المريد عن فضل الله
الخميس مايو 14, 2015 10:40 am من طرف محمدخميس

» مالك ابن دينار
الإثنين نوفمبر 10, 2014 10:10 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

» المراة القبيحة افضل للرجل صحيا00
الإثنين نوفمبر 10, 2014 7:06 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

» احذر طقطقة الاصابع !!!
الإثنين نوفمبر 10, 2014 6:58 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

» النظر للنساء يضعف الذاكرة
الإثنين نوفمبر 10, 2014 6:50 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 10435 مساهمة في هذا المنتدى في 1997 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 252 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو محمدخميس فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 77 بتاريخ السبت يناير 07, 2012 7:36 pm


    أهل الجزيرة يا أمة ضحكت على جهلها حكومة الجهلاء....

    شاطر

    عدلان امين
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 308
    نقاط : 650
    تاريخ التسجيل : 01/07/2010

    أهل الجزيرة يا أمة ضحكت على جهلها حكومة الجهلاء....

    مُساهمة من طرف عدلان امين في الثلاثاء فبراير 22, 2011 1:39 pm

    [color=red]عندما دخلتم على صناديق الإقتراع يا اهل الجزيرة وأصبح الواحد منكم منفرداَ إمام الصندوق وإمام ربه. الم يمر بذهنه معانات اهله وإذلال اهله وفقرهم وعوذهم ومرضهم وضيمهم وقهر الرجال لهم .الم يجول بخلدكم مشروع الجزيرة وهو مسجى ومغطى بعلم تجار الا نقاذ ليدفن في مقابر الانقاذ.. ولان اهل الإنقاذ يعرفون الاصول والواجب وعادات اهل البلد مشكورين. قرروا ان لايدفن الا بحضور اهله وذويه وفي الإنتخابات المزورة لانها مناسبة قومية تليق بقومية المشروع ووطنيته ومقامه السامي.وبشرط ان يدفن بجنبه تاريخ وهوية اهل الجزيرة . وان يستخرج تصريح الدفن من بطون صناديق إقتراعات ولاية الجزيرة. ممهوراَ بايدي ابنائها وفاءَ وعرفاناَ للإنقاذ. التي جعلت اهل الجزيرة وحيواناتهم يتسولون لقمة العيش من خشاش الارض. ودواوين الزكاة. ومن تحويلات المغتربين .الذين هربوا بعد ان سدت امامهم كل سبل كسب العيش الحلال وهم يرون اهلهم يتضورون جوعاَ، ويتوجعون مرضاَ والماَ، وييتجرعون الحسرة والندم من قهر الرجال.

    اهل الجزيرة مالكم كيف تحكمون؟؟؟؟

    عندما قربتم لهذه الشجرة التي نهاكم عنها صاحبها الذي زرعها ورعاها وقال لاتقربوا هذه الشجرة الملعونة .وفي رواية اخري ان النهي جاء للسودان كله .اما النهي والتحريم فكان لاهل الجزيرة فقط. كنا نحسب . والكل يحسب. والحكومة تحسب. بان اهل الجزيرة بمراراتهم ومعاناتهم سوف يقتلعون الشجرة الملعونة من جذورها إلي الابد . وكنا نحسب وهذا اضعف الإيمان بمقاطعة كاملة للانتخابات. في حين ان الإنقاذ كانت حساباتها بنسبة 200% لمقاطعة الإنتخابات بالجزيرة. وهي اقل خسارة تخرج بهامما كانت تتوقعه من ردة فعل إنسان الجزيرة. بعد هذا الذل والهوان التي الحقته به منذ مجيئها لسدة الحكم . ولذا ارسلت الإنقاذ صناديق الإقتراع لولاية الجزيرة كديكور او إن شئت فقل للشماتة اوالإستفزاز.
    وكانت فيها من الزاهدين لأنها ولاية فقيرة ومعدمة ومتخلفة دون الولايات تنموياَ وإقتصادياَ وبدون موارد طبيعية لا في باطن الارض ولا في ظاهرها.وبدون كوادر بشرية لان شبابها هرب من جحيمها خارج البلاد إلى غير رجعة .لانها اصبحت ولاية الخارج منها مولود والداخل إليها مفقود. اما اطفالها فهم الان يتسكعون في شوارع الخرطوم يعملون في اعمال هامشية. منهم من انحرف أخلاقياَ ومنهم من امتهن السرقة حرفة.ومنهم من عاقر الخمرة والحشيش. ومنهم من أدمن على الهيروين والكوكايين مروراَ بالمورفين حتى الكابتاجون. ومنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظرومابدلوا تبديلا. ولاية بهذه المواصفات عبء على الدولة وعلى المرشح.ولذا كان صوت إنسان الجزيرة من أرخص الأصوات مقارنة بصوت إنسان الولايات الأخرى و بإنسان الجنوب الذي كان صوته أغلي الاصوات ثمناَ وأثقلها وزناَ ولذا كان هذا الصوت بعيد المنال على أهل الإنقاذ بالرغم من أن اهل الجنوب أخذوامن الإنقاذ الجمل بما حمل. وبعد هذا الدلال كله والعطاء المتدفق. خرج البشير من أصواتهم صفر اليدين اللهم إلا فتافت الاصوات. اعطيت له بمثابة نقطة ثمناَ لرقصه بينهم طرباَ وهو مذبوحاَ في حساباتهم.إبان حملته الإنتخابية بالجنوب. عكس أهل الجزيرة التي اخذت منها الإنقاذ الجمل بما حمل {مشروع الجزيرة} وبعد ذلك يسبحون بحمدها اناء الليل واطراف النهار.....شتان ما بين ذئب ورئيبال........
    أنا اشك في قدرات انسان الجزيرة العقلية والنفسية وخاصة المزارع. لانه في غيبوبة دامت عشرون عاما.وهذا يقدح في خانة انه غير مستوعب لما يجري من حوله وغير مؤاهل لاعقليا ولا نفسيا ولا بدنياَ ولا إجتماعيا ولامادياَ ولاسياسياَ.واصبحت رؤيتهم ضبابية للاشياء وغير واضحة بدليل جلوسهم تحت الشجرة الملعونة.كالمستجير من النار بالرمضاء .اهل هذه هي تصرفات انسان الجزيرة السوي الذي نعرفه ......؟؟؟
    كان على مفوضية الإنتخابات وهى تعلم ان ولاية الجزيرة ولاية منكوبة وان انسانها يمر بظروف سيئة ومعقدة و المفوضية تعلم بها جيدا. لذا كان وجوباَ عليها ان ترسل إخصائين نفسيين وإجتماعيين لعمل مسح بالولاية.وتقييم قدرات انسان الجزيرة ذهنيا وعقليا وهل هو مؤاهل لخوض هذه الإنتخابات ام رفع عنه القلم...وهي تعلم مسبقاَ ان صوت إنسان الجزيرة غير مسموع وهو صوت اجش وابح ومن انكر الاصوات وغير مبرئ للذمة في قانون الإنتخابات.إذن هذا يصب في خانة التزوير!! إذا كان اهل الجزيرة يتوهمون بأن إلتفافهم حول الشجرة الملعونة يقربهم للإنقاذ ويكبر كومهم فهم واهمون وهذه قراءة خاطئة.لان الإنقاذ ليست بهذه السذاجة وأعتبرت موقف اهل الجزيرة معها من أول وهله. هو قمة المراوغة والنفاق السياسي وهذه هي لعبة الإنقاذ التي تجيدها جيداَ فألعبوا غيرها يا اهل الجزيرة.
    إذا كان ذلك غير كذلك فلماذا احتضنتم هذه الصناديق التي جاءت لقتلكم معنوياَ وادبيا بعد ان قتلوكم ماديا وإقتصادياَ وفكريا عشرون عاما وازدادوا واحدا.وانتم ترزحون تحت وطأة الفقر المدقع والمرض والجوع والإهمال والتنمية عمت كل ارجاء السودان عدا الجزيرة. التي كان نصيبها الدمار والخراب لاكبر مشروع مروي في العالم وتشريد اهله على بقاع المعمورة.
    إن فضيحة بيع مشروع الجزيرة اكبر واضخم من فضيحة وترجيت Watergate.وانها كانت قنبلة موقوته مربوطة بزمن محدد وساعة صفر محددة تنفجر فيه وتقضي على الاخضر واليابس وهي ساعة الانتخابات. ولكنها لم تجد رجالاَ يدوسون على الزناد. وكانت الحكومة تعلم بذلك قبل فترة طويلة وان الجزيرة اصبحت فوق صفيح ساخن. مما اضطر الحكومة لتغيير والي الجزيرة حينها بوزير داخليتها الزبير طه تحسبا وتحوطا ان ينفجر البركان قبل موعده. وكانت تظن بأن تحت القبة فقير ولكن خاب ظنها فوجدته بعير إن لم يكن في نظرها حقير. وسارت الامور في الجزيرة كما ارادوها هم. وانتزعوا النصر من ولايات التربص كما قال ضار ÷ ضار في إشارة واضحة لولاية الجزيرة..
    [/color]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 3:51 am