قال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَراء الى الله والله هوالغنى الحميد)فاطر

center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات قرية الفقراء
قال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَراء الى الله والله هوالغنى الحميد)فاطر

دينية- اجتماعية- ثقافية ( اللهم صلى على النبى المختار)

 قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " طوبى لمن وجد في صحيفته استغفاراً كثيراً " 
من صلى على رسول الله صلى الله عليه و سلم صلاه واحده، صلى الله بها عليه عشرا 

   منتديات  قريه الفقراء   ترحب بكم فى ضيافتها العامره بحضوركم

أسمـــــــــــاء الله الحســـنى


مكتبة الصور


المواضيع الأخيرة

» الاعداد للحج
الخميس أغسطس 06, 2015 5:10 pm من طرف محمدخميس

» اين عبير خضرى
الأربعاء يوليو 15, 2015 9:53 am من طرف رافت صبحى

» من الاخطار التى تقابل المسلمين فى طريق الله
الجمعة يونيو 05, 2015 7:53 pm من طرف محمدخميس

» صفات رسول الله صلى الله عليه وسلم المعنوة والباطنية
الثلاثاء مايو 26, 2015 9:02 am من طرف محمدخميس

» من الحجب التى تحجب المريد عن فضل الله
الخميس مايو 14, 2015 10:40 am من طرف محمدخميس

» مالك ابن دينار
الإثنين نوفمبر 10, 2014 10:10 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

» المراة القبيحة افضل للرجل صحيا00
الإثنين نوفمبر 10, 2014 7:06 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

» احذر طقطقة الاصابع !!!
الإثنين نوفمبر 10, 2014 6:58 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

» النظر للنساء يضعف الذاكرة
الإثنين نوفمبر 10, 2014 6:50 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 10435 مساهمة في هذا المنتدى في 1997 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 252 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو محمدخميس فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 77 بتاريخ السبت يناير 07, 2012 7:36 pm


    دعوة لاقتسام النبقة

    شاطر

    عدلان امين
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 308
    نقاط : 650
    تاريخ التسجيل : 01/07/2010

    دعوة لاقتسام النبقة

    مُساهمة من طرف عدلان امين في السبت فبراير 05, 2011 1:37 pm

    يقول المثل السوداني "الفقرا اتقاسمو النبقة"، واقتسام النبقة أمر ممكن إذا تطايبت النفوس واستوطن داخل الناس الشعور بأنهم جسد واحد ،،،

    البارحة اتصل بي أخ عزيز قادم من الإجازة ولما سألته عن الوضع اندفع يحكي وبحرارة حتي حسبته يبكي من الانفعال عن الناس وأحوالهم واحتياجهم، عن الوضع الصعب لأسر تأكل وجبة واحدة في اليوم وجائز ربع وجبة وأحيانا لا شيء، عن المرض والأطفال الذين يطردون من المدرسة وهو لا يحكي عن أسر فقيرة أصلاً وإنما عن ناس كانت بيوتهم بيوت خير ونعمة.

    وقد حكى لي عن رجل كان صاحب جود وكرم جاء ولده يشحد حق الدواء وهو خجلان. عزيز قومٍ ذل وكم عزيز قوم ذل في بلدي. وهنالك الكثير من الأسر المتعففة المستورة والأسر الفقيرة أصلاً التي يلزمنا تحسس أوضاعها.

    هذه دعوة للجميع ،،، ليست للقيام بعمل منظم فالعمل المنظم بحاجة إلى موارد وكوادر ووقت وإنما هي دعوة للعفوية ،،، أن يتفقد كل منّا من هم في محيطه ،،، جيرانه، أهل قريته، أقاربه وكل من يستطيع أن يعلم شيئاً من حالهم ،،، ثم لا يستنكف أن يمد القليل ،،، فالقليل في هذا الزمن الشحيح يكون كثيراً ،،،

    الدعوة لطيبي النفوس الذين يسر الله لهم رزقاً جيداً في السودان وللمغتربين السودانيين في كل مكان ،،، اسألوا أمهاتكم وأخواتكم ،،، فالنساء يعلمن أكثر عن المحتاجين ،،، ومدوا أيديكم بما تجود به نفوسكم مهما قل ،،، فأن يفطِر الطفل الذاهب إلى المدرسة بنصف رغيف خيرٌ من أن لا يفطر ،،، واعلموا أنه لا يضيع جميل أينما زرعا وتذكروا أن "من يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون"

    السودان في شدة يا إخوان دعونا نتكاتف، نتقاسم اللقمة والهدمة إلى أن يجعل الله لها فر
    جاً ...


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 11:54 pm