قال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَراء الى الله والله هوالغنى الحميد)فاطر

center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات قرية الفقراء
قال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَراء الى الله والله هوالغنى الحميد)فاطر

دينية- اجتماعية- ثقافية ( اللهم صلى على النبى المختار)

 قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " طوبى لمن وجد في صحيفته استغفاراً كثيراً " 
من صلى على رسول الله صلى الله عليه و سلم صلاه واحده، صلى الله بها عليه عشرا 

   منتديات  قريه الفقراء   ترحب بكم فى ضيافتها العامره بحضوركم

أسمـــــــــــاء الله الحســـنى


مكتبة الصور


المواضيع الأخيرة

» الاعداد للحج
الخميس أغسطس 06, 2015 5:10 pm من طرف محمدخميس

» اين عبير خضرى
الأربعاء يوليو 15, 2015 9:53 am من طرف رافت صبحى

» من الاخطار التى تقابل المسلمين فى طريق الله
الجمعة يونيو 05, 2015 7:53 pm من طرف محمدخميس

» صفات رسول الله صلى الله عليه وسلم المعنوة والباطنية
الثلاثاء مايو 26, 2015 9:02 am من طرف محمدخميس

» من الحجب التى تحجب المريد عن فضل الله
الخميس مايو 14, 2015 10:40 am من طرف محمدخميس

» مالك ابن دينار
الإثنين نوفمبر 10, 2014 10:10 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

» المراة القبيحة افضل للرجل صحيا00
الإثنين نوفمبر 10, 2014 7:06 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

» احذر طقطقة الاصابع !!!
الإثنين نوفمبر 10, 2014 6:58 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

» النظر للنساء يضعف الذاكرة
الإثنين نوفمبر 10, 2014 6:50 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 10435 مساهمة في هذا المنتدى في 1997 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 252 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو محمدخميس فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 77 بتاريخ السبت يناير 07, 2012 7:36 pm


    الناس في شنو والحسانيه في شنو !!

    شاطر

    الغزال الاسمر
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 222
    نقاط : 310
    تاريخ التسجيل : 17/05/2010

    الناس في شنو والحسانيه في شنو !!

    مُساهمة من طرف الغزال الاسمر في الإثنين ديسمبر 27, 2010 12:04 pm

    هذا المثل السوداني الناس في شنو والحسانيه في شنو !! معناه وحسب الروايه القديمه !! قيل ان ايام الثوره المهديه طلب من قبيلة الحسانيه ان تشارك في صد هجوم الانجليز علي الخرطوم ، ! ولكن قادة قبيلة الحسانيه اعتذروا بحجة انهم اليوم عندهم سباق حمير ولا يستطيعون المشاركه في هذه المعركه المصيريه !!! ومنذ ذلك التاريخ صاروا مضرب للمثل علي اي شخص يترك امر اهم وجلل من اجل شئ غير مهم !!
    تحدث الاخ والابن وليد الزيلعي عن تهافت الشباب هذه الايام عن الترويسه وهي اين يقضون رأس السنه !؟؟ ونسوا وتناسوا العزاء الجماعي الذي يقيمه الشعب السوداني علي انفصال الجنوب تلكم البقعه الغاليه من خريطة السودان وهنا لا اتحدث عن الشعب الجنوبي الذي اظهر حقدا دفينا للشعب السوداني وليس للحكومه المركزيه !! وهؤلاء الشباب يبحثون في اين يقضون رأس السنه كما الامر لا يعنيهم !! وان الجزء المبتور ليس من جسدهم المتهالك أم انهم فقدوا الاحساس ببقية اعضائهم الجسديه !!وهذا انكئ وامر !! ذاا كان هؤلاء هم جيل المستقبل فلينفصل الجنوب ولا غبار عليه !!
    وايضا اري ود الصادق يصب البنزين علي الهشيم والبتاب ويشعللها بهذه النظره الدونيه والتي كانت سبب انحياز الشعب الجنوبي للانفصال !! ومقال ود الصادق بقرار الخرطوم عمل شوربة كوارع من قادة الجنوب اراه احد الاسباب لتفضيلهم الانفصال علي الوحده بهذه النظره والتي عاني منها الاخوه الجنوبيين وايضا قبائل غرب السودان والتي بهذه النظره انهم في طريقهم للانفصال ولما لا اذا كانت هذه العقليات والتي لا توجد الافي السودان مازالت تنتقص الي التربيه الوطنيه والعقليه !!؟
    تحدث احد قادة الحركه الشعبيه واعتقد انه اتيم قرنق المتعر بن الفصيح في مناظره او مناطحه مع الغندور احد عرابي الوطني ،، ولحظتها حسيت وكأني في قعدة جبنه وملاسنه بين امرأة واخري لاختلافهن في خطة الصندوق لمن ؟؟ وكاد ان يحصل مالايحمد عقباه !!؟؟
    تحدث هذا الاتيم عن ايجابيات وسلبيات الانفصال للشعب الجنوبي !! او بمعني اصح لماذا فضل الشعب الجنوبي الانفصال علي الوحده ؟؟ وسرد اسباب منطقيه وعقلانيه لتفضيل وانحياز الشعب الجنوبي للانفصال !! تحدث عن ما يسمي بالسلام الاجتماعي !! ويعني بهذا ان تصبح القبائل الجنوبيه مثلها ومثل قبائل ما يسمي بالصفوه او قبائل درجه اولي الفي اي بي !! بمعني ان لو اراد الجنوبي ان يتزوج من احدي هذه القبائل لا يجد اعتراض لسواده الداكن او لانه جنوبي ( وعبد ) وطبعا اذا اتينا لارض الواقع زواج الجنوبي من شماليه شبه مستحيل ان لم يكن محال !! وحتي انا قد يكون اقرب لهم اذا جاء احد الاخوه الجنوبييين للزواج من بنتي او اختي سوف ارفض !! ليس لعدم مسئوليته ولكن لانه جنوبي حتي لو كان وزير !! هذه تربيتنا الخطاء ولذا معهم حق لو انحازوا للانفصال !وهم يريدون ان تنتفي هذه النظره الدونيه ويقصدون بها الوحده الجاذبه وليس سفلتت شوارع ومستشفيات !! ولماذا تزوج البشير وداد بابكر ولم يتزوج ربيكا ؟؟ هنا تكمن الوحده الجاذبه ياود حسن البشير !! وهذه طبعا من رابع المستحيلات ان تحدث في السودان !! اذا مازلنا نطلق حتي علي قبائل غرب السودان بالدخلاء علي قرانا الطارده اصلا ،، وموضوع متروكه ليس ببعيد !! وامل ان تكون عربة القطار التي يقطنونها قد تحركت بهم الي غابات الجنوب حيث المنقه والانناس وقريبا الكنتاكي والماكدنالدز والكباري المعلقه !! ونذهب لهم في الجنوب ونقطن علي اطراف المدن الفارهه في الجنوب باقامه غير شرعيه ونسفر !!
    ونكون اكثر شفافيه هذه النظره الدونيه والغير عادله للقبائل هي مشكلة الشعب الجنوبي وانحيازهم للانفصال ونحن نطالبهم ان يصوتوا للوحده ونتباكي ونستجديهم بانهم اخوتنا ! كيف يستقيم الظل والعود اعوج !!
    وفي خلال كل الازمان السابقه نظرتنا للجنوبي بانه ( عبد ) ،، وانت رائك شنو خلي كلامي ياحضرة القاضي !! ومن اين اتت هذه العبوديه ؟ لا ادري ؟؟ ومعروف يوجد ناس عبيد ناس من قديم الزمان ومعروفين ومعترفين بذلك !! ولكن كل اسود داكن او ينتمي للجنوب او الغرب بانه عبد ليس بصحيح وليس ببعيد تجارة الرق كانت تتم من افريقيا السمراء وبدون تمييز لقبائل بعينها او صفوه والنظره الان في الخليج كلنا سواسية شايقينا وجعلينا كلهم في الهواء سواء !!
    وصراحة هذه النظره الدونيه وعدم العداله بين الشعب الجنوبي والشمالي هي سبب انحياز الجنوبيين للانفصال ومعهم حق !! وهاهو الجنوب انفصل والغرب سوف ينفصل ايضا اذا لم نرتقي ونكبر عن هذه النظره الدونيه والجهويه وهذا ما يجعلنا نري انحياز الشعب الجنوبي للانفصال منطقي وعقلاني ؟؟!! هم دائما المهمشيين والمضطهدين واصحاب المهن الدونيه وهم المشردين في الشوارع !! وهذا الحقد الذي اظهروه الان نتيجة هذه التفرقه في كل شئ !! وخوفي علي شعب غرب السودان ان ينحاز للانفصال ايضا لنفس النظره !! ولابد من تلاشئ كل الشماعات التي ذكرها ود الصادق وتأكد سوف تتلاشي بمجرد اعلان الانفصال في يناير شهر الاستقلالات سوف تتبني الجنوب امريكا واسرائيل ويجعلوا من الجنوب ولايه اسرامريكيه ونذهب لهم سياحه !! نعم سوف يعانون ويختلفون في البدايه كما هو الواقع الان وخاصة الذين اتوا من الشمال ولكن بعد هنيهة من الزمن سوف نهاجر الي الجنوب بدلا من دول الخليج ويكون مثل دولة قطر عندهم بترولهم وعدد السكان بسيط وسوف يلبسون العقالات والشماغ وسوف تتغني حرائرنا للذي اتي من الجنوب محملا بالدولارات !! الولايه الامريكيه وجوبا مالك علييييييا !!
    ولابد من ترك القبليه والجهويه والتعالي ونرتقي وننزع هذه العبايه التي اصبحت لا تصرف في اي بنك وبلاش البلد بلدنا ونحن سيادها يا شيخ نافع خم وصر
    وهاهو الجنوب انفصل والشعب السوداني كله سوف يدفع الثمن غاليا ومن الان بدأت المعاناة من غلاء طاحن الي توقف عجلة التنميه !!
    وفي الختام السلام لاهلي الكرام القابعون خلف الكنار والمتوسدين السابات والشلابي

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 3:48 am