قال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَراء الى الله والله هوالغنى الحميد)فاطر

center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات قرية الفقراء
قال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَراء الى الله والله هوالغنى الحميد)فاطر

دينية- اجتماعية- ثقافية ( اللهم صلى على النبى المختار)

 قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " طوبى لمن وجد في صحيفته استغفاراً كثيراً " 
من صلى على رسول الله صلى الله عليه و سلم صلاه واحده، صلى الله بها عليه عشرا 

   منتديات  قريه الفقراء   ترحب بكم فى ضيافتها العامره بحضوركم

أسمـــــــــــاء الله الحســـنى


مكتبة الصور


المواضيع الأخيرة

» الاعداد للحج
الخميس أغسطس 06, 2015 5:10 pm من طرف محمدخميس

» اين عبير خضرى
الأربعاء يوليو 15, 2015 9:53 am من طرف رافت صبحى

» من الاخطار التى تقابل المسلمين فى طريق الله
الجمعة يونيو 05, 2015 7:53 pm من طرف محمدخميس

» صفات رسول الله صلى الله عليه وسلم المعنوة والباطنية
الثلاثاء مايو 26, 2015 9:02 am من طرف محمدخميس

» من الحجب التى تحجب المريد عن فضل الله
الخميس مايو 14, 2015 10:40 am من طرف محمدخميس

» مالك ابن دينار
الإثنين نوفمبر 10, 2014 10:10 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

» المراة القبيحة افضل للرجل صحيا00
الإثنين نوفمبر 10, 2014 7:06 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

» احذر طقطقة الاصابع !!!
الإثنين نوفمبر 10, 2014 6:58 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

» النظر للنساء يضعف الذاكرة
الإثنين نوفمبر 10, 2014 6:50 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 10435 مساهمة في هذا المنتدى في 1997 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 252 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو محمدخميس فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 77 بتاريخ السبت يناير 07, 2012 7:36 pm


    الامريكان سيدخلون السوادان

    شاطر

    عدلان امين
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 308
    نقاط : 650
    تاريخ التسجيل : 01/07/2010

    الامريكان سيدخلون السوادان

    مُساهمة من طرف عدلان امين في الأربعاء سبتمبر 15, 2010 9:44 am

    مصادر أميركية قالت إن واشنطن ستتدخل إذا عادت الحرب إلى السودان * أوكامبو يخاطب جلسة في الكونغرس بحضور سلفا كير الجمعة

    توعدت الولايات المتحدة أمس بفرض عقوبات جديدة على السودان في حال تدهور الأوضاع في جنوبه، وذلك قبل 4 أشهر من إجراء استفتاء قد يفضي إلى انفصال جنوب السودان.

    وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن سكوت غريشن الموفد الخاص للرئيس باراك أوباما كان ذكر بأهداف الولايات المتحدة خلال محادثاته الجارية في الخرطوم وجوبا، كبرى مدن جنوب السودان. وأضاف البيان أن غريشن «حذر بوضوح شديد من أنه ستكون هناك سلسلة من التداعيات إذا تدهور الوضع في السودان أو لم يتم إحراز تقدم، بينها فرض عقوبات إضافية». وتابع بيان الدبلوماسية الأميركية: «قبل أقل من 115 يوما على الاستفتاء حول انفصال الجنوب.. دخل السودان في مرحلة دقيقة. على القادة السياسيين في السودان أن يختاروا بين التسوية والمواجهة، بين الحرب والسلام». إلى ذلك، قالت مصادر أميركية أمس إن الولايات المتحدة ربما تتدخل في السودان، إذا عادت الحرب إلى جنوبه، في إطار السياسة الأميركية العالمية والحرب ضد الإرهاب. وقالت المصادر إن الوضع في جنوب السودان قد يؤثر على الحملة الأميركية ضد الإرهاب، كما قد يؤثر على أسواق النفط. وحذرت المصادر الرئيس السوداني عمر البشير، من عرقلة إجراء الاستفتاء المقرر له يناير (كانون الثاني) المقبل في جنوب السودان. و نقلت صحيفة «كريستيان سيانس مونيتور»، عن خبراء في الشأن السوداني، قولهم إن تأخير الاستفتاء أو عرقلته، من قبل الحكومة السودانية سيؤدي إلى عودة الحرب الأهلية، مشيرة إلى أن «البشير والصفوة المروجة للحرب التي تحيط به مستعدون للحرب». ودعت الصحيفة الرئيس باراك أوباما لإجراء اتصالات مع حكومة الصين للضغط على الرئيس البشير ليضمن إجراء استفتاء حر ونزيه. وقالت إن الاستفتاء سيكون «اختبارا حقيقيا» لسياسة أوباما نحو السودان. وقالت الصحيفة إن «قادة السودان عمليون. وإذا ساهم أوباما مساهمة مباشرة في وضع سياسة السودان، وإذا قدم إغراءات مناسبة، يقدر على كسب قادة السودان».

    وأشارت الصحيفة إلى أن فوز أوباما بجائزة نوبل للسلام السنة الماضية «كان مفاجأة له قبل غيره». لهذا، يقدر على أن يبرهن على أنه يستحق الجائزة إذا منع عودة الحرب إلى السودان. وشجعت الصحيفة أوباما ليسلك «طريق الإغراءات، لا طريق العقوبات في هذا الوقت الحرج». وقالت إن هذا «يتماشى مع طبيعة أوباما في تفضيل الجزرة على العصا، وفي استعمال الوسائل الدبلوماسية والإغراءات أكثر من الضغوط والتهديدات».

    إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة أن مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس أوكامبو سيشارك الجمعة في جلسة استماع لكتلة النواب السود بالكونغرس الأميركي، التي يخاطبها النائب الأول للرئيس السوداني رئيس حكومة الجنوب سلفا كير ميارديت. وستكون الجلسة تحت شعار «تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، والعدالة، والمساءلة، ودور السياسة الأميركية». وكشفت الكتلة خلال دعوة وزعتها على الصحافيين مشاركة أوكامبو، ومخاطبة الجلسة. كما يشارك في الجلسة كبير مستشاري الرئيس الصومالي، عبد الكريم جاما، وسفير جنوب أفريقيا في واشنطن إبراهيم رسول، وراجيف شاه المسؤول التنفيذي لهيئة المعونة الأميركية، وجون برندرغاست مؤسس حركة «إيناف» (كفاية) الأميركية التي تعنى بقضايا الإبادة الجماعية، وجونيتا كول مديرة المتحف القومي للفن الأفريقي في العاصمة الأميركية واشنطن.

    وأكدت المصادر وقوف النواب السود إلى جانب قيام استفتاء سكان جنوب السودان في موعده ودعم خيار الجنوبيين بما في ذلك خيار الانفصال عن الشمال، بالإضافة إلى الضغط على المجتمع الدولي لتصعيد قضية جرائم حرب إقليم دارفور المضطرب والضغط على الرئيس السوداني عمر البشير الذي توجه له المحكمة تهما بارتكاب إبادة جماعية.

    إلى ذلك، شرعت حكومة جنوب السودان في ترتيبات عملية لإعادة مليون ونصف من السودانيين الجنوبيين في الشمال وفي مصر، إلى الجنوب للمشاركة في الاستفتاء. وأكد منسق العودة الطوعية للجنوبيين السودانيين كور ماج شول أن السلطات في الجنوب شرعت في الترتيبات ووضع اللمسات الأخيرة لاستقبال الجنوبيين الذين يعيشون في الشمال وفي مصر. وأشار إلى أن حكومة الجنوب بالتعاون مع الشركاء الدوليين وحكومة الوحدة الوطنية ستقوم بتخصيص مناطق استقبال (معسكرات) للعائدين لمدة 3 أشهر في مدينتي واو وجوبا، وأضاف أن منظمة الغذاء العالمي تعهدت بتوفير الغذاء للعائدين طيلة هذه الفترة على أن يتم العمل على إعادة توطينهم بعد ذلك في مناطقهم الأصلية.

    وطالب شول، منظمات الأمم المتحدة والشركاء الدوليين بدعم مناطق الاستقبال وتوفير الخيام والغذاء والمعونات الصحية والتعليمية الطارئة، قبل أن يصف «جيش الرب» بأنه أكبر مهدد لعودة الجنوبيين، على أن العودة الطوعية حق إنساني كفلته اتفاقية السلام ولا علاقة له بالاستفتاء.

    في غضون ذلك، بدأ وزير الخارجية الإريتري عثمان صالح، والمسؤول السياسي في الجبهة الشعبية للديمقراطية والعدالة يماني قبراب مباحثات في الخرطوم خلال زيارة بدأت أمس. وكشفت مصادر «الشرق الأوسط» أن الوفد الإريتري بدأ مباحثات ذات طابع أمني بلقاء مستشار الرئيس السوداني الفريق صلاح عبد الله قوش. وتوقعت المصادر أن تتركز المباحثات على استفتاء الجنوب ودارفور.

    وفي السياق ذاته، قال الناطق باسم الخارجية السودانية معاوية عثمان خالد لـ«الشرق الأوسط» إن الوفد سيلتقي عددا من المسؤولين بالدولة لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وجهود إحلال السلام في السودان وسير تنفيذ اتفاقية السلام وتطورات الأوضاع في دارفور على ضوء استراتيجية الحكومة الجديدة لمعالجة الوضع في دارفور. كما ستبحث الزيارة في التنسيق بين الخرطوم وأسمرة خلال اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في الأسبوع المقبل.

    يذكر أن إريتريا ترفض التدخل الدولي في شأن السودان وقرار المحكمة الجنائية بتسليم الرئيس البشير في جرائم دارفور. وفي السياق ذاته، أكد رئيس الوزراء الإثيوبي ميليس زيناوي دعم أديس أبابا لوحدة السودان، وعبر عن ثقته في حنكة وحكمة شريكي الحكم في السودان اللذين أنجزا اتفاق السلام الشامل للعمل المشترك لخدمة الأهداف التي تعزز السلام والوحدة والاستقرار في السودان والمنطقة بكاملها. وكان زيناوي قد استقبل مستشار الرئيس السوداني مصطفى عثمان إسماعيل الذي حمل رسالة من البشير لزيناوي تتعلق بالتطورات السودانية. ويشارك إسماعيل في مؤتمر للحزب الحاكم في إثيوبيا اليوم.



    محمد حمامه
    متميز
    متميز

    عدد المساهمات : 969
    نقاط : 1036
    تاريخ التسجيل : 23/02/2010
    العمر : 45
    الموقع : السعودية - الرياض

    رد: الامريكان سيدخلون السوادان

    مُساهمة من طرف محمد حمامه في الأربعاء سبتمبر 15, 2010 3:56 pm

    ت
    حياتي يا غالي الامريكان اصلا داخلين السودان من زمان وللاسف من يهن يسهل الهوان عليه ناسنا بقو فاكين المركب وسط البحر لا تركوها لناس اقودوها لبر الامان ولا قادوهو هم للبر اله اعين البلد



    الليلة شوفو الغربه كيف بتسوي ...
    وأنا البتضارا من عينيها ما تشوفني وتنادى على..
    وأنا البتشابا فوق للغيمه كان الغيمه تشفع لي ..
    كان الغيمه تختفنى وتحلق فوق ديارنا العامرة تسرح بي ..

    HALA FUAD
    متميز
    متميز

    عدد المساهمات : 288
    نقاط : 388
    تاريخ التسجيل : 11/04/2010
    العمر : 32
    الموقع : امدرمان

    رد: الامريكان سيدخلون السوادان

    مُساهمة من طرف HALA FUAD في الأربعاء سبتمبر 15, 2010 5:16 pm

    السودانين ما متفقين في بعض والتفكك الحاصل هو البخلي غيرم ادخل ويتحكم
    اتفقوا على الا يتفقو

    عدلان امين
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 308
    نقاط : 650
    تاريخ التسجيل : 01/07/2010

    رد: الامريكان سيدخلون السوادان

    مُساهمة من طرف عدلان امين في الأربعاء سبتمبر 15, 2010 6:48 pm

    الاخ محمد والاخت هالة المرحلة الجاية السودان يكون او لايكون يعنى فى كف عفريت والله يكضب الشينه لان والله بلدنا عزيز علينا واسال الله ان يتفقوا القادة والساسة حتى يستطيعوا ان يرسوا بمركب السودان على الشاطئى الاخر بسلام و كما ذكرت ياخت هاله انو السودانين مامتفقين فى ادارة حكم البلاد يعنى المركب فيها ريسين معرضه للغرق من هذا المنتدى نقول حتى ولو لم يصل هذا النداء الى المسؤلين وحتى ولو ناذن فى مالطا ان السودان يسع الجميع والانفصال هو نهاية النهاية لوطن المليون ميل مربع........... وسنحمل المسؤلية كل مسؤل بالدولة اذا دخلت امريكا السودان او انفصل الجنوب
    يااخ محمد دخو ل الامريكان المره دى دخول مستعمر يعنى 0000 عراق 2 0000 وهذه الفرصة التى تنتظرها امريكا
    وفى الختام اتمنى من الله تعالى ان يبعد عنا كل الشرور عنا وعن بلدنا السودان
    تذكرة
    تسطيع بقرشك ان تشترى كل شئى ولكن لا تسطيع ان تشترى وطن 0000000والوطن غالى 0000 وابقوا عشرة على السودان 0

    HALA FUAD
    متميز
    متميز

    عدد المساهمات : 288
    نقاط : 388
    تاريخ التسجيل : 11/04/2010
    العمر : 32
    الموقع : امدرمان

    رد: الامريكان سيدخلون السوادان

    مُساهمة من طرف HALA FUAD في الأربعاء سبتمبر 15, 2010 7:56 pm

    بلدنا عزيزه علينا وهين على قادتنا والمصيبه انو الشعب من وضعهم في هذه المناصب وما قدروا يدافعوا عن ابسط حقوق الشعب المسكين الصامت رغم تحدث الجميع من حوله
    القاده كل واحد فيهم عايش احلى عيشه والشعب ولا حاجه بالجد إخترنا الناس الغلط في الزمن الغلط
    يا ربي حا نقيف ونتفرج
    وحكاية بلدنا نعلي شانا يا ناس
    دي حبر على ورق وكلام شايلو الهوا

    مديحه عبدالله
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 1618
    نقاط : 2119
    تاريخ التسجيل : 23/05/2010
    الموقع : السعوديه

    رد: الامريكان سيدخلون السوادان

    مُساهمة من طرف مديحه عبدالله في الخميس سبتمبر 16, 2010 10:56 am

    فعلا كلامك صحيح
    الوضع الحاصل في البلد بخلي اي دخلاء يتدخلو
    في شوون البلد ويديروهها
    وبعين عدم التوحد دا مشكله في حد زاتها
    بس ربنا يهون علينا




    وليد الزيلعي
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 565
    نقاط : 808
    تاريخ التسجيل : 05/08/2010
    العمر : 28

    رد: الامريكان سيدخلون السوادان

    مُساهمة من طرف وليد الزيلعي في السبت سبتمبر 18, 2010 10:47 am

    حباب الامريكان
    لو بصرفوا مننا الكيزان
    ويفضحوا لينا ناس نافع وعلي عثمان
    تخريمة ( امريكا شر لابد منه )

    HALA FUAD
    متميز
    متميز

    عدد المساهمات : 288
    نقاط : 388
    تاريخ التسجيل : 11/04/2010
    العمر : 32
    الموقع : امدرمان

    رد: الامريكان سيدخلون السوادان

    مُساهمة من طرف HALA FUAD في الأحد سبتمبر 19, 2010 7:34 am

    بس يا وليد الجن التعرفو احسن من الما بتعرفو اقلاها الكيزان مسلمين وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم Sadالخير فيّ وفي أمتي إلى يوم القيامه)
    ندعي ربنا يفرج علينا بس ما نستسلم عشان الوضع المعاش وأكيد الليل بعدو صباح وأكيد بكره احلى بي شباب بلدنا لو أتحدو

    محمد حمامه
    متميز
    متميز

    عدد المساهمات : 969
    نقاط : 1036
    تاريخ التسجيل : 23/02/2010
    العمر : 45
    الموقع : السعودية - الرياض

    رد: الامريكان سيدخلون السوادان

    مُساهمة من طرف محمد حمامه في الأحد سبتمبر 19, 2010 10:27 am

    وليد حمد كتب:حباب الامريكان
    لو بصرفوا مننا الكيزان
    ويفضحوا لينا ناس نافع وعلي عثمان
    تخريمة ( امريكا شر لابد منه )
    تحياتي وليد الامريكان ما بيدخلو بلد الا وتكون مصلحتهم الشخصية اهم واول شي بيفكروا فيهو عشان كدا اكفى اكبر دليل دخولهم العراق صاحب اكبر قوة عسكرية في الخليج العربي دخلوهو بدعو تحريرهم من رق صدام حسين وحياة الديمقراطية والرفاهية غير جلبوا ليهم الموت والخراب ما جابوا شي ونهبوا البترول اخوانا في الوطني ولا الدخلاء الامريكان لاننا مسلمون واهل بلد واحد



    الليلة شوفو الغربه كيف بتسوي ...
    وأنا البتضارا من عينيها ما تشوفني وتنادى على..
    وأنا البتشابا فوق للغيمه كان الغيمه تشفع لي ..
    كان الغيمه تختفنى وتحلق فوق ديارنا العامرة تسرح بي ..

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 03, 2016 4:38 am