قال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَراء الى الله والله هوالغنى الحميد)فاطر

center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات قرية الفقراء
قال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنْتُمُ الْفُقَراء الى الله والله هوالغنى الحميد)فاطر

دينية- اجتماعية- ثقافية ( اللهم صلى على النبى المختار)

 قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " طوبى لمن وجد في صحيفته استغفاراً كثيراً " 
من صلى على رسول الله صلى الله عليه و سلم صلاه واحده، صلى الله بها عليه عشرا 

   منتديات  قريه الفقراء   ترحب بكم فى ضيافتها العامره بحضوركم

أسمـــــــــــاء الله الحســـنى


مكتبة الصور


المواضيع الأخيرة

» الاعداد للحج
الخميس أغسطس 06, 2015 5:10 pm من طرف محمدخميس

» اين عبير خضرى
الأربعاء يوليو 15, 2015 9:53 am من طرف رافت صبحى

» من الاخطار التى تقابل المسلمين فى طريق الله
الجمعة يونيو 05, 2015 7:53 pm من طرف محمدخميس

» صفات رسول الله صلى الله عليه وسلم المعنوة والباطنية
الثلاثاء مايو 26, 2015 9:02 am من طرف محمدخميس

» من الحجب التى تحجب المريد عن فضل الله
الخميس مايو 14, 2015 10:40 am من طرف محمدخميس

» مالك ابن دينار
الإثنين نوفمبر 10, 2014 10:10 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

» المراة القبيحة افضل للرجل صحيا00
الإثنين نوفمبر 10, 2014 7:06 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

» احذر طقطقة الاصابع !!!
الإثنين نوفمبر 10, 2014 6:58 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

» النظر للنساء يضعف الذاكرة
الإثنين نوفمبر 10, 2014 6:50 am من طرف سيف بن خلفان المبسلي

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 10435 مساهمة في هذا المنتدى في 1997 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 252 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو محمدخميس فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 77 بتاريخ السبت يناير 07, 2012 7:36 pm


    فيلم عن السفارة في العفانة

    شاطر

    mbt
    متميز
    متميز

    عدد المساهمات : 353
    نقاط : 418
    تاريخ التسجيل : 25/07/2010
    الموقع : السعودية

    فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف mbt في الثلاثاء أغسطس 17, 2010 8:09 am


    وصلني من صديق قديم عن طريق الإنترنت وودت مناقشة جوهر الموضوع معكم :


    الكاتب: التوقيع سوداني
    الإخراج والنشر: محمد بكري ابونفيسة


    متابعة شيقةاتمناها لكم مع هذا الفيلم السوداني الرائع:

    اسم الفيلم: السفارة في العفانة


    لا بد أن يسوقك قدرك شئت أم أبيت الى بيت السودان طالما أنت ترزح في حياة المنافي!

    قبل أكثر من شهر ذهبت الى قنصليتنا المجيدة في حي الهنداوية بجدة لإستخراج جواز جديد وكالعادة كلما أدخل هذا المقام أتذكر جنينة الحيوانات (جنينة النِزْهه كما يسميها الخرطوميون) في موقعها الفاخر في شارع النيل بالخرطوم والمعاملة الراقية التي يجدها سكان هذه الجنينة من كل النواحي وإحترام كل البشر لهؤلاء السكان, واقوم في سري بالمقارنة بيننا نحن زوار هذا المقام وسكان تلك الجنينة فأجدهم أرقى حالاً منَّا, ثم أعود في رحلة
    الإياب من خيالي مروراً بسكان أوروبا التي عشت فيها زهوة شبابي وغشوة
    صغيرة على كل البلاد التي زرتها من أقاصي شرق الكرة الأرضية الى جزيرة
    برمودا غرباً في مسح ضوئي سريع على كافة المعاملات التي تتم في المطارات
    والسفارات والفنادق وغيرها فافيق والدمع مسفوحاً على نَغَمَةْ الآه
    الطويلة في سلم العذابات, وأستغفر ربي واتوب اليه وأحمده أني سوداني
    وزيادة وكيفن يكون حالي إن ما كتَّ سوداني!!

    فعندما وصلت الى الإستقبال لتعبئة الإستمارات والخ.. قال لي موظف
    الإستقبال إذا قدمت الآن لجواز جديد سيتم إستخراج الجواز من الطراز
    القديم, ولكن إذا إنتظرت لغاية شهر سبعة سيتم إستخراج الجواز الإلكتروني
    وأن القنصلية سيتم نقلها الى المقر الجديد, فقلت له شكراً على هذه
    المعلومة القيِّمة وخرجت من القنصلية ممنياً النفس بأملين, الأمل الأول
    حصولي على الجواز الإلكتروني الجديد, والثاني أنني سأنعم بتعامل ربما
    يكون أرقى ومكان جديد قطعاً سيكون أفضل من هذا المقر البائس.

    اليوم 31/7/2010 قررت الذهاب الى المقر الجديد بعد أن تحصَّنت بالوصف
    بدقة من بعد أن تحصَّنت بالله وانطلقت, ثم وصلت بعد خمسة وثلاثون دقيقة من وسط
    جدة بشق الأنفس وانقلب الأمل الأول الى الإحباط الأول في المكان حيث تم
    نقل المقر الى حي النزهة في أقصى شمال جدة وهو حي شعبي بإمتياز مثله مثل
    الهنداوية يعني "كأنك يا أبزيد ما غزيت" ومن "حفرة الى درديقة", المهم عندما وصلت حسب خارطة الطريق دخلت في زقاق في حارة في شارع متهالك لم يعرف الصيانة منذ عشر سنوات على الأقل, في مبنىً كالذي يسكن فيه أي واحد منا إن لم يكن أسوأ منه! ومن بداية الزقاق رأيت باعة الجلاليب والعراريق والطواقي وأشرطة الأغاني السودانية والمدائح والتمباك
    يفترشون الأرض, فعلمت أنني وصلت, فهؤلاء هم عَلَم السودان الذي يرفرف
    أمام السفارة!! إنهم يوفِّرون على القنصلية مجهود وضع العَلَم في أعلى
    المبنى, فهؤلاء هم السيادة ورمز السيادة, فلا عجب أن يكون علمنا هو
    العراريق المنصوبة أمام القنصلية والعماري الجيد وارد الفاشر!!

    أوقفت سيارتي بعد عناء في هذا الزقاق الملئ بالحفر المترعه بمياه المجاري
    بعد أن كادت تنشب معركة بيني وبين أحد أصحاب السيارات الخاصة من
    الكريسيدات موديل 80 الذين يستغلون الناس في مشاويرهم بدل سيارات الأجرة,
    وحمدت الله أن المشكلة إنتهت دون إستخدام الأيادي حيث أن ظروفي الصحية لا
    تسمح لي بمصارعة التيران فانني أعاني من الإنزلاق الغضروفي وبلاوي أخرى
    كثيرة أخفها القولون العصبي.

    وقفت أمام السفارة اللي في العمارة و"نَفَسِي قايم" من زيادة ضربات القلب
    بسبب "النرفزة" التي حدثت مع هذا التكَّاسي متسخ الملابس! وقلت أدخل
    أنْجَمَّ شوية في المكيف بعدين نشوف الحاصل شنو .. فدخلت من باب مثل باب
    تابوت النصارى يسع نصف شخص فقط (البدناء يمتنعون) فالدخول لازم يكون
    "جنباوي" ولا أدري ما الفكرة في ذلك هل هي من دواعي أمنية أم بَلَادَة!!
    المهم إنزرقت جوا, وفي الوِش على طول وجدت معركة حامية ا########س بين
    مواطن سوداني "قلبه حار" وموظف الإستقبال في حضور القنصل أو مساعد القنصل
    الله أعلم والعرق يخب من الكل واناس يغلون غلى المرجل, ثم إستدعاء للشرطة
    وتدخلات الأجاويد والشتائم والسباب, والقلوب في الحناجر .. يا نهار مش
    فايت .. وتعوذت من الشيطان الرجيم ولزمت الصمت المريب حيث أن منظر الصالة
    يوحي بأنك في سوق "أم دفسو", كمية البشر أكبر من حيز المكان, المقاعد
    ممتلئة على الآخر وبقية الخلق واقفين شماعة, ودرجة الحرارة الخارجية 42
    درجة مئوية والرطوبة 95% والحرارة الداخلية أعتقد 43 درجة والمكيفات تلهث
    فلك أن تتخيل أكثر من 1000 شخص في هذا المربع الضيق يتنفسون ويلهثون
    ويعرقون و تنبعث من أجسامهم سعرات حرارية تكفي لتدوير محطة كهرباء الأبيض
    بالإضافة الى الغازات التي تخرج من المؤخرات دون تحفظ في وسط هذه
    الجبَّانة الهايصة, مما يضفي على المكان رائحة أقرب إلى رائحة بيت الأدب,
    فضلاً عن رذاذ العطس والكحة المتتطاير في وجهك و "عنقرتك" شئت أم أبيت,
    والعجب إذا كان "القدوم معمَّر بسفَّة", ثم دهس الأقدام ولا إعتذار
    ولا يحزنون, ومَدْ الأيادي من فوقك في زي كبري توتي لتناول المعاملات
    وتعطيرك بروائح الإبط حتى يغمى عليك إن كنت حساساً, وإن لم تكن كذلك فلا
    ضرر ولا ضرار!!

    لم أجد مكاناً أجلس فيه فظللت واقفاً على غضروفي المنزلق متحملاً ألماً
    تخر منه الجبال, ولم أجرؤ أن أستأذن أحداً بالجلوس لئلا أسمع ما لا
    يرضيني فاليوم يوم المشاكل والتحرش .. وبعد نصف ساعة تقريباً من الوقوف
    المتصل في هذا السوق أكرمني الله بكرسي إقتنصته مثلما يُفعل في لعبة
    الكراسي .. وشفطت نفس طويل من الهواء الثقيل الموجود حول أنفي, ولو كنت
    من ذوي الرئة الضعيفة أو ممن يعانون من مشاكل في عضلة القلب فحتماً ستجد
    نفسك في سيارة الإسعاف خلال دقائق! المهم بعد أن جلست في إنتظار الدور
    حيث كان أمامي واحد وثلاثون رقماً, في هذه اللحظات بدأت أتأمل في كل ما
    يدور حولي, فبكيت بلا دموع فكل شئ بالي وعتيق يبعث في النفس الإكتئاب حتى
    البشر, وكعادتي دائماً أجتر أجندتي الخفية وهي أدب المقارنة بيننا وبين
    بقية شعوب الأرض, فكل مناحي حياتنا موغلة في المحلية والسلوك الأخرق و لا
    شي يرقى حتى للحد الأدنى من المدنية والتحضر, فكل منَّا يتعامل وكأنه في
    "الحلة" هذا ببساطة, أما الجهة الرسمية المتمثلة في القنصلية المجيدة فلا
    يعبهون! وكأنهم لم يشاهدوا سفارات أخرى, ولم يسافروا الى بلدان أخرى
    ولايدرون ما حدث في العالم من تطور ولا أدري ماهو فهم السادة
    الدبلوماسيون والإداريون في هذا الإنحطاط, هل يعجبكم هذا الحال والمآل أم
    نحن لا نستاهل أن نُعامل مثل سكان جنينة النزهة, وهل السودان دولة فقيرة
    الى الحد الذي يكون فيه بيت السودان بهذه الوضاعة والإمتهان, أم العيب
    فينا كلنا ولا ندري ما عيبنا!!, وشد ما عجبت له أن كل منَّا يتذمر من
    سلوك الآخر, والموظفون يتذمرون منَّا ونحن نـتذمَّر منهم ونستهجن
    تعاملهم, سلوك أعتبره مادة دسمة لإختصاصيي علم النفس لدراسته وتحليله.

    جاء دوري بعد ساعة تقريباً, ولم أصدق وفرحت كأنني نجحت في إمتحان
    الشهادة! ثم هرولت لسعادة ضابط الجوازات الذي يمتطي سفته بدون أدب, و
    قلتُ له السلام عليكم ولم يرد عليَّ السلام, (شتمته في سري), ثم سلمته
    المعاملة, ثم قام بالشخبطة عليها وردها اليَّ رداً قبيحاً لكي أنتقل الى
    المرحلة التالية, وفي هذه الأثناء جاء أحد البسطاء متجاوزاً لأحقيتي في
    الدور, وقدم معاملته للضابط العظيم, فرفع سعادته عينيه بغضب على هذا
    الرجل البسيط وقال له "رقمك كم", فرد عليه "العوض" قائلاً : " واللهِ
    شريحتي دي جديدة عِلَّي ماني حافض الرقم"!! فضحكت وبكيت في سري .. ثم
    تلقى الرجل زجرة من الضابط العظيم جعلته يختفي عن
    الأنظار مكسورٍ الخاطر .. وبعد أن أتم سعادته الشخبطة على معاملتي وأشَّر
    لي بأن اذهب الى شباك الخدمة والزكاة ثم الحسابات, تقهقرت مكسور الخاطر
    أيضاً لما جرى "للعوض", وبحثت عنه الى أن وجدته حائراً به الدليل, وطيبت
    له خاطره وأعنته بما يجب أن يفعله! هنا أيضاً تذكرت جنينة النزهه في
    عصرها الذهبي وكيف كانت الأفيال تُحترم وكيف كانت الأسود تُطعم في
    مواعيدها وكيف كانت القرود تُداعب من قِبَل الكل, وكيف كان الناس يتحلقون
    حول فرس النهر ( القرنتية) وينتظرونها تفتح فمها في زاوية مستقيمة وكيف
    .. وكيف .. وكيف, الكل مُحترم ضيوفاً وسكاناً في هذه الجنينة. أما نحن
    اليوم في جنينة بيت السودان الكل مهان, ولا إحترام للضيوف ولا لأصحاب
    المقر

    ذهبت الى شباك الزكاة وطلب مني أن أحضر له "برينت Print" من الشباك
    المجاور وذهبت الى الشباك المجاور فوجدت رجلااً بديناً يقضم "ساندويتش"
    وشدقيه منتفخان زي قِرَبْ المزيكا الأسكتلندية فهو لا يستطيع الكلام في
    هذه اللحظة, وإنتظرت حتى أفرغ "جضومه" من محتواها على أمل الرد عليَّ
    إلَّا أنه لم يترك لي فرصة وقام بقضم ما تبقى من "الساندويتش" دفعة واحدة
    "لمَّن عويناتو نططن زي القعونجة", وأنا ما زلت أنتظره, وسالت الله أن لا
    يتناول "الساندويتش" التاني الموجود بجانبه, وعندما رجعن العوينات للوضع
    الطبيعي إكتفى بعلبة البيبسي فقط - الحمد لله - قلتها أنا ولم يقلها هو,
    ثم قام بطبع "البرينت" الذي يمثل الكثير لهم ولا يمثل لي سوى وثيقة تثبت
    كم من الأموال سُرقت مني وكم من السنين تم إبتزازي!! وأخيراً تدخرجت الى
    المحاسب ووجدته متكئاً على جواله في حديث "دُقَاقَة" لكنه أنهى معاملتي
    وهو ما يزال في حديث يبدو ذو شجون!! فقام برمي الملف في الكرسي المجاور
    له وخرج نصف الجواز من الملف في طريقه الى الأرض, فخفت إذا رمى معاملة
    أخرى فوقه فسيكمل جوازي رحلته الى الأرض ثم الضياع, فقلت له الجواز مع
    إشارة للوضع, فقام بحسمي بإشارة بيده مفادها "دا شغلنا وإتفضل إنت غور من
    هنا" .. وبالفعل غُرت من وجهه الجميل ثم رجعت الى قسم تسليم الجوازات
    وسألته عن موعد التسليم فافادوني بأن أعود الساعة الثالثة عصراً وكانت
    الساعة وقتها العاشرة وخمسة وأربعون دقيقة صباحاً, وكنت قد وصلت السفارة
    باكراً في تمام الساعة التاسعة والربع, يعني تسعون دقيقة وأنا الهث مع
    اللاهثين, وموظفي السفارة يلهثون وإن تحمل عليهم يلهثون أيضاً.
    من الأشياء المحزنة التي شاهدتها أمام شباك الجوازات, هنالك إجراءات
    تحتاج الى أخذ البصمة من المتقدم, فبعد أن تضع البصمة على الحبر ثم على
    المستند يظل الأصبع معطوناً بالحبر, فما عليك إلا أن "تجلطه" في الحيطة
    بجوار الضابط العظيم!! فإذا تأملت مجموع "الجلطات" من بعيد فكأنك تطالع
    لوحة تشكيلية للفنان "شبرين"!!

    السؤال الكبير هو: من الذي قام بإختار الموقع ولماذا؟ وهل لا يوجد في
    مدينة جدة مكان يليق بنا أم هذا المكان في نظرهم قمة!! فاذا كان الأمر
    مادياً, فأنا اعلم أن دخل قنصلية جدة لوحدها تكفي لرفاهية الشعب السوداني
    بأسره.

    والسؤال الصغير هو: هل سيكون سعادة القنصل والذين معه في هذه الدار سعداء
    إذا قدم لزيارتهم مسئول كبير سوداني أو غير سوداني وهم يخوضون به في مياه
    البالوعات الى أن يصل الى مكتب سعادة القنصل؟

    والسؤال الأصغر هو: هل هؤلاء الدبلوماسيون القابعون في هذه القنصلية هم
    من السلك الدبلوماسي Diplomatic career أم هم تعيين المؤتمر الوطني
    لدواعي أمنية, ولا علم لهم بالأعراف الدبلوماسية وفن التعامل Etiquette!!

    أسئلة اخرى:

    هل نحن من شعوب العالم الرابع ولا نشبه حتى شعوب العالم التالت, ناهيك عن
    العالم الأول والتاني؟

    هل التخلف صفة وراثية؟ أم صفة مرتبطة بالفقر والجهل؟

    في علم الوراثة, هناك ظاهرة تسمى "الإرتباط" Linkage معناها أن هنالك
    صفتان وراثيتان أو اكثر متلازمة ولابد إذا ظهرت إحداهما من ظهور الصفة أو
    الصفات الأخرى فلا تظهر هذه الصفة منفصلة, فعلى سبيل المثال مرض الألبينو
    Albino وهو مرض شحوب البشرة وفقدان الصبغات الملونة للبشرة فهذا المرض
    مرتبط بضعف البصر وقلة الشعر بمعنى أن أي مصاب بهذا المرض الوراثي لابد
    أن يكون نظره ضعيفاً لفقدان لون العين وشعره يكون خفيفاً (في الإنسان
    والحيوان), هذا يقودني الى التساؤل التالي: هل هناك صفة وراثية في
    الجينات السودانية مرتبطة بهذا التخلف والسبهللية؟ بمعنى آخر هل مثلاً
    صفة اللون الأسمر وهي
    الصفة المشتركة لغالبية أهل السودان مرتبطة بذلك, فإذا كانت الإجابة بنعم
    فهل بقية الشعوب الأفريقية ذات العرق الأسمر تتمتع بهذه الصفات السيئة
    المرتبطة باللون فرضاً؟ أم أن هذا السلوك مكتسباً وليس وراثياً؟

    كسرة: تم إعدام جنينة النزهه في بداية عهد حكومتنا الرشيدة وسكانها منهم
    من نفق ومنهم ما تم التبرع به كهدايا لشيوخ الخليج وغيرهم, وأذكر أن
    الرينو الأبيض (وحيد القرن) الموجود بالجنينة كان آخر حبة من هذه السلالة
    النادرة, وإختطفه الأمريكان بحجة العلاج والفحص, وضحكوا على دقون مشايخنا
    وسرقوه, كذلك كانت هنالك قرنتية واحدة من سلالة معينة كانت تعيش عندنا
    فهربت من "المغسة" الى القى عليها القبض أهالي توتي الذين ترسوا البحر
    وقاموا بشنقها أمام مدير قوات حرس الصيد السيد هجو بالرغم من توسل
    بروفيسور محمد عبدالله الريح لإنقاذ هذا الحيوان .. وذهبت توسلاته أدراج
    الرياح .. وأعلنت الأفراح في توتي بالنصر الكبير على إعدام القرنتية!!
    وكتب هاشم صديق معلقةً فاخرة في المرحومة القرنتية.

    أسأل الله ان قنصليتنا بجدة تلحق القرنتية في ستين داهية, وخلونا نتعامل
    مع أي سفارة أخرى كرعايا لها حتى نحس بطعم النضافة

    عبير خضري(ام رتاج)
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 1809
    نقاط : 2416
    تاريخ التسجيل : 13/12/2009
    العمر : 28

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف عبير خضري(ام رتاج) في الثلاثاء أغسطس 17, 2010 1:25 pm

    والله يا

    MBC
    انا اديتك ختم الجهاد
    والله ده جهاد عديل كده
    ..................
    السوداني سوداني وكان طلع القمر




    mbt
    متميز
    متميز

    عدد المساهمات : 353
    نقاط : 418
    تاريخ التسجيل : 25/07/2010
    الموقع : السعودية

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف mbt في الأربعاء أغسطس 18, 2010 7:10 am

    اشكرك ياعبير على مرورك على الموضوع والاهتمام بقراءةبس تصحيح بسيط انا اطلق على نفسي هنا في المنتدى فقط (mbt) وليس (mbc) وقصدت تسهيل اسم محمد بكري طه mohammed bakri taha

    عبير خضري(ام رتاج)
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 1809
    نقاط : 2416
    تاريخ التسجيل : 13/12/2009
    العمر : 28

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف عبير خضري(ام رتاج) في الأربعاء أغسطس 18, 2010 9:55 pm

    mbt كتب:اشكرك ياعبير على مرورك على الموضوع والاهتمام بقراءةبس تصحيح بسيط انا اطلق على نفسي هنا في المنتدى فقط (mbt) وليس (mbc) وقصدت تسهيل اسم محمد بكري طه mohammed bakri taha
    يا MBT

    هي ما غلطه والله قاصدها
    والسبب كاني في قنوات تلفزيون
    لو امكن ممكن نقول محمد بكري
    ولو امكن ممكن تغيرو




    معتصم الصادق
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 1570
    نقاط : 2110
    تاريخ التسجيل : 22/02/2010
    الموقع : السعودية

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف معتصم الصادق في الخميس أغسطس 19, 2010 1:04 am

    عبير عوض كتب:
    mbt كتب:اشكرك ياعبير على مرورك على الموضوع والاهتمام بقراءةبس تصحيح بسيط انا اطلق على نفسي هنا في المنتدى فقط (mbt) وليس (mbc) وقصدت تسهيل اسم محمد بكري طه mohammed bakri taha
    يا MBT

    هي ما غلطه والله قاصدها
    والسبب كاني في قنوات تلفزيون
    لو امكن ممكن نقول محمد بكري
    ولو امكن ممكن تغيرو
    -------------
    ----------------------------------------------------
    وبسمة -------------
    يابت الناس هو عايزو كدا انتى مالك ------؟
    ---- غيرو عشان عبير ----------يا حبيب
    -- الصورة وجاهة ما ماشة مع الاسم -----
    واخونا وليد غير اسمو ----مبروك ----------

    وليد الزيلعي
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 565
    نقاط : 808
    تاريخ التسجيل : 05/08/2010
    العمر : 28

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف وليد الزيلعي في الخميس أغسطس 19, 2010 10:33 am


    انا بطلب من الاخ العزيز محمد بكري ان يمدني ببطاقته الشخصية كااااااملة لانني لم اتعرف عليه حتي الان وقدر ماوديت وجبته ماعرفتوا
    ( معزرة يامحمد )

    عبير خضري(ام رتاج)
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 1809
    نقاط : 2416
    تاريخ التسجيل : 13/12/2009
    العمر : 28

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف عبير خضري(ام رتاج) في الخميس أغسطس 19, 2010 12:41 pm

    معتصم الصادق كتب:
    عبير عوض كتب:
    mbt كتب:اشكرك ياعبير على مرورك على الموضوع والاهتمام بقراءةبس تصحيح بسيط انا اطلق على نفسي هنا في المنتدى فقط (mbt) وليس (mbc) وقصدت تسهيل اسم محمد بكري طه mohammed bakri taha
    يا MBT

    هي ما غلطه والله قاصدها
    والسبب كاني في قنوات تلفزيون
    لو امكن ممكن نقول محمد بكري
    ولو امكن ممكن تغيرو
    -------------
    ----------------------------------------------------
    وبسمة -------------
    يابت الناس هو عايزو كدا انتى مالك ------؟
    ---- غيرو عشان عبير ----------يا حبيب
    -- الصورة وجاهة ما ماشة مع الاسم -----
    واخونا وليد غير اسمو ----مبروك ----------
    وانت الحشرك شنو

    انا بتكلم معاهو مالو ماعندو لسان
    عينوك ليهو محامي دافع
    ماتخليني افلت كتير الجو سخن عندنا
    قبل كم يوم ما كنا بنتكلم عن اسماء الالغاز مالك غيرت رايك
    مبروووووووووووووووووووووووووووك اخونا وليد غير الاسم وفك التمحن




    وليد الزيلعي
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 565
    نقاط : 808
    تاريخ التسجيل : 05/08/2010
    العمر : 28

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف وليد الزيلعي في الخميس أغسطس 19, 2010 2:28 pm

    الله يبارك فيك ياعبير
    واحدة واحدة علي معتصم
    ( ده كلوا بسبب العطش والجماعة ديل في المملكة جوهن مسخن اكتر مماتتوقعي وسخانة الجو انعكست في قلم اخونا معتصم )

    الزعيم
    متميز
    متميز

    عدد المساهمات : 561
    نقاط : 741
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010
    الموقع : الهند

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف الزعيم في الجمعة أغسطس 20, 2010 7:33 pm

    باجماعه رايكم شنو تشبكوني في شبكتكم

    mbt
    متميز
    متميز

    عدد المساهمات : 353
    نقاط : 418
    تاريخ التسجيل : 25/07/2010
    الموقع : السعودية

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف mbt في الأحد أغسطس 22, 2010 8:33 am

    وليد رمضان كريم، انا محمد بكري طه الحاج محمد حمد دفع الزيلعي..
    الوالدة : نفيسة احمد النويري دفع الله

    تعالي انت عبير: برضو رمضان كريم، الإسم ده ياصديقتي عبير عاجبني ولكن احترم رأيك عندما اخترته اعتبره ذوق مني والمثل بقول (لا تسألني عن ذوقي ) فهذا ذوقي ارجو ان يكون ذوقك كما اسمك الجميل واشكرك

    معتصم: لم الدور يامعتصم ياحبيبنا وإلا ..... لن اتصل عليك في رمضان وانت تعلم مااقصده...... واسأل المجرب.. وانت خير المجربين عن البلايل بتاعة الجماعة بالسمنة..


    محمد حمامه
    متميز
    متميز

    عدد المساهمات : 969
    نقاط : 1036
    تاريخ التسجيل : 23/02/2010
    العمر : 45
    الموقع : السعودية - الرياض

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف محمد حمامه في الأحد أغسطس 22, 2010 10:45 am

    عبير عوض كتب:
    معتصم الصادق كتب:
    عبير عوض كتب:
    mbt كتب:اشكرك ياعبير على مرورك على الموضوع والاهتمام بقراءةبس تصحيح بسيط انا اطلق على نفسي هنا في المنتدى فقط (mbt) وليس (mbc) وقصدت تسهيل اسم محمد بكري طه mohammed bakri taha
    يا MBT

    هي ما غلطه والله قاصدها
    والسبب كاني في قنوات تلفزيون
    لو امكن ممكن نقول محمد بكري
    ولو امكن ممكن تغيرو
    -------------
    ----------------------------------------------------
    وبسمة -------------
    يابت الناس هو عايزو كدا انتى مالك ------؟
    ---- غيرو عشان عبير ----------يا حبيب
    -- الصورة وجاهة ما ماشة مع الاسم -----
    واخونا وليد غير اسمو ----مبروك ----------
    [font=Arial Black][color=red]وانت الحشرك شنو

    انا بتكلم معاهو مالو ماعندو لسان
    عينوك ليهو محامي دافع
    ماتخليني افلت كتير الجو سخن عندنا
    [font=Arial Black][color=red
    [size=24]المديده حرقتني زي ما قالت كتوشة مشاكل يا معتصم كان ما اخدت حقك بتبقى زول فارة ساااااي هههههه



    الليلة شوفو الغربه كيف بتسوي ...
    وأنا البتضارا من عينيها ما تشوفني وتنادى على..
    وأنا البتشابا فوق للغيمه كان الغيمه تشفع لي ..
    كان الغيمه تختفنى وتحلق فوق ديارنا العامرة تسرح بي ..

    وليد الزيلعي
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 565
    نقاط : 808
    تاريخ التسجيل : 05/08/2010
    العمر : 28

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف وليد الزيلعي في الأحد أغسطس 22, 2010 11:44 am

    [b]ياعبير محمد ده طلع ود اهلي اعملي حسابك ههههههههههههه
    يامحمد اسم الزيلعي ده جبتوا من وين ؟
    محمد ادخل في مظلة التعارف واقراء اسمي بالكامل حاتلقي اننا بنلتقي في الزيلعي ؟

    mbt
    متميز
    متميز

    عدد المساهمات : 353
    نقاط : 418
    تاريخ التسجيل : 25/07/2010
    الموقع : السعودية

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف mbt في الإثنين أغسطس 23, 2010 9:00 am

    حيس كدا ياوليد بعد ده لازم نغزو مدني والفقراء الصواريخ والله اكبر ولله الحمد.
    قلنا احسن نتفاوض معاكم اولاً ما في مفايدة (عندكم مليون قناة مالاقين تسمو اسمكم الكلام ليك ياعبير والمنتطط عينك برضو انت معاها اقصد نافخ الكير

    عبير خضري(ام رتاج)
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 1809
    نقاط : 2416
    تاريخ التسجيل : 13/12/2009
    العمر : 28

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف عبير خضري(ام رتاج) في الخميس أغسطس 26, 2010 12:03 am

    mbt كتب:وليد رمضان كريم، انا محمد بكري طه الحاج محمد حمد دفع الزيلعي..
    الوالدة : نفيسة احمد النويري دفع الله
    عاد يا وليد جاب ليك بطاقه شخصيه ينقصها فصيله الدم ياربي بي ايجابي او سلبي انا اعتقد o سلبي
    تعالي انت عبير: برضو رمضان كريم، الإسم ده ياصديقتي عبير عاجبني ولكن احترم رأيك عندما اخترته اعتبره ذوق مني والمثل بقول (لا تسألني عن ذوقي ) فهذا ذوقي ارجو ان يكون ذوقك كما اسمك الجميل واشكرك
    الله اكرم يا

    MBC
    بس انا رائي مافي داعي للغموض اذا انا عرفتك انت
    محمد بكري طه الحاج محمد حمد دفع الزيلعي
    الزائر والعضو الجديد الخاصه ما بكون من حلتكم او ذا معرفه بكم بشوف فيهو غموضو ولا شنو؟؟؟
    معتصم: لم الدور يامعتصم ياحبيبنا وإلا ..... لن اتصل عليك في رمضان وانت تعلم مااقصده...... واسأل المجرب.. وانت خير المجربين عن البلايل بتاعة الجماعة بالسمنة..
    معتصم انت بتتهرش من الزول ده ولا شنو

    لكن رد يا محمد بكري ما يعادل عشرة صاروخ من العيار التقيل لاخونا معتصم لو كده معتصم اهون علينا

    يا معتصم انت وين




    عبير خضري(ام رتاج)
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 1809
    نقاط : 2416
    تاريخ التسجيل : 13/12/2009
    العمر : 28

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف عبير خضري(ام رتاج) في الخميس أغسطس 26, 2010 12:14 am

    محمد حمامه كتب:
    عبير عوض كتب:
    معتصم الصادق كتب:
    عبير عوض كتب:
    mbt كتب:اشكرك ياعبير على مرورك على الموضوع والاهتمام بقراءةبس تصحيح بسيط انا اطلق على نفسي هنا في المنتدى فقط (mbt) وليس (mbc) وقصدت تسهيل اسم محمد بكري طه mohammed bakri taha
    يا MBT

    هي ما غلطه والله قاصدها
    والسبب كاني في قنوات تلفزيون
    لو امكن ممكن نقول محمد بكري
    ولو امكن ممكن تغيرو
    -------------
    ----------------------------------------------------
    وبسمة -------------
    يابت الناس هو عايزو كدا انتى مالك ------؟
    ---- غيرو عشان عبير ----------يا حبيب
    -- الصورة وجاهة ما ماشة مع الاسم -----
    واخونا وليد غير اسمو ----مبروك ----------
    [font=Arial Black][color=red]font face=][color=red][size=24]font]وانت الحشرك شنو انا بتكلم معاهو مالو ماعندو لسان[/font">
    عينوك ليهو محامي دافع
    ماتخليني افلت كتير الجو سخن عندنا
    [color:8fe0=red
    [size=24]المديده حرقتني زي ما قالت كتوشة مشاكل يا معتصم كان ما اخدت حقك بتبقى زول فارة ساااااي هههههه


    اها يا محمد الحاله بقول عليك هادي ورضي زيد النار حطب لسه كمان
    احسن ليك تكون بعيد ما تنحشر بين البصله وقشرتها




    عبير خضري(ام رتاج)
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 1809
    نقاط : 2416
    تاريخ التسجيل : 13/12/2009
    العمر : 28

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف عبير خضري(ام رتاج) في الخميس أغسطس 26, 2010 12:20 am

    وليـــــــد حمد كتب:[b]ياعبير محمد ده طلع ود اهلي اعملي حسابك ههههههههههههه
    يامحمد اسم الزيلعي ده جبتوا من وين ؟
    محمد ادخل في مظلة التعارف واقراء اسمي بالكامل حاتلقي اننا بنلتقي في الزيلعي ؟
    خلاص يا وليد مرقت خالص

    وبعمل حسابي
    ------------------------------------




    عبير خضري(ام رتاج)
    متميز
    متميز


    عدد المساهمات : 1809
    نقاط : 2416
    تاريخ التسجيل : 13/12/2009
    العمر : 28

    رد: فيلم عن السفارة في العفانة

    مُساهمة من طرف عبير خضري(ام رتاج) في الخميس أغسطس 26, 2010 12:50 am

    mbt كتب:حيس كدا ياوليد بعد ده لازم نغزو مدني والفقراء الصواريخ والله اكبر ولله الحمد.
    قلنا احسن نتفاوض معاكم اولاً ما في مفايدة (عندكم مليون قناة مالاقين تسمو اسمكم الكلام ليك ياعبير والمنتطط عينك برضو انت معاها اقصد نافخ الكير
    الحمد لله اسمي عاجبني وعاجب الكثير

    لما تنطقو بس تحس انك بين الخضرة والجمال والوجه الحسن
    عبير الله حلووووووووووووووووووو يعني بالواضح ما محتاجه قنوات تلفزيون
    اها عبير وعرفناها المنطط عينيهو منو ياربي
    يا
    LBC
    انت عارف لو كتبت اسمك
    BBC
    كان احسن ليييييييييه منو نعرف الاخبار اول باول

    والله يستر علي
    الزعيم خليك بره الشبكه عشان كان غرقتا ترمي لي الحبل




      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 8:11 pm